أكتشف بنفسك : الصفحة الرئيسية > تبادُل > علم الأحياء > سؤال/ جواب
كيف يشرب الوطواط
٠٣/٠٩/٢٠٠٣
تاريخ
 
سؤال من
 

طرحت على معلمة بفيكامب هذا السؤال لرؤية مقدار معرفتي بالإجابة أو إذا كنت استطيع العثور عليها من خلال قائمة نشر جمعية دراسة وحماية الطيور بمنطقة نورمندي التي انتمي إليها. (لقد تم إخباري بالعديد من المشاهدات والأسئلة التي طرحتها حول النورس الصغير). لا اعرف شخصيا الإجابة (لم اطرح هذا السؤال قبل ويبدو لي سؤالاً مشروعاً)... وعند قراءته قلت: آه ... بالتأكيد يجب طرحه!!! ) ولم أخذ الكثير من الوقت لطرحه على الجمعية (دراسة الطيور بمنطقة نورمندى). لكن اقلق من عدم الحصول على الإجابة: لإعداد موقع "اكتشف بنفسك" (هنيئا لجودة هذا الموقع!!!). السؤال هو: ماذا يفعل الخفاش ليشرب وهو في وضع معلق؟ !!! شكرا لإجاباتك النافذة والمشوقة.

 

 
 
١١/٠٩/٢٠٠٣
تاريخ
 
إجابة من
 

مرحبا، للأسف لا يشرب الخفاش عندما يكون في وضع معلق. إنه يستخدم هذا الوضع خاصة للراحة ويتعلق بمكان وعر بواسطة براثنه. يشرب الخفاش ويصطاد ويتغذى وهو يطير. فهو في حاجة إذا إلى مصادر ماء عذب مفتوحة مثل المستنقعات، الأنهار... ليتمكن من الارتواء.

 
 
كيف يشرب الوطواط

 
 
١٥/٠٩/٢٠٠٣
تاريخ
 
إجابة من
 
يقوم الخفاش بلعق جوانب الأوراق خلال وجوده بالوضع المعلق ولكنه يشرب أساسا خلال الطيران وأحيانا عند استقراره على حافة.
 
 
كيف يشرب الوطواط

 
 
١٥/٠٩/٢٠٠٣
تاريخ
 
أبو محمد حمدان (لمزيد من المعلومات)
إجابة من
 
لا يقوم الخفاش بالشرب أو بالأكل عند وجوده في الوضع المعلق.
 
 
كيف يشرب الوطواط

 
 
١٥/٠٩/٢٠٠٣
تاريخ
 
إجابة من
 

لقد وجب إجراء بحث للإجابة عن هذا السؤال! يبحث الخفاش عن مكان قريب للماء ويشرب كثيرا لأنه يعرق كثيرا بفضل غشائه الجناحي. نجده بكثرة بالقرب من البرك ومجاري المياه لأنه يتمكن من الشرب ويجد أيضا الكثير من الغذاء. يشرب دون التوقف عن الطير ويمس سطح الماء أو يلعق قطرات الندى المنتشرة على الأوراق أو على جسمه.

 
 
أدوات
© اكتشف بنفسك ٢٠١٩