أكتشف بنفسك : الصفحة الرئيسية > تبادُل > علم الأحياء > سؤال/ جواب
تغذية الضفادع الصغيرة
٢٦/٠٥/٢٠٠٤
تاريخ
 
الفرجاني يونس (لمزيد من المعلومات)
سؤال من
 

كيف يمكن تغذية الضفادع الصغيرة في مكان تربية (بيت) الحيوانات ؟ لقد قمنا بتربية شرغوف (فرخ الضفدع) حتى وصل إلى طور الضفدع الكامل ولكن المشكلة المطروحة الآن هي عملية التغذية. يبلغ حجم الشرغوف ٢ سم تقريبا وهو في حركة دائمة ولكنه لم يأكل منذ ٨ أيام! أفكر في استخدام ديدان الصيد لتغذيتها. هل يعتبر ذلك كافيا؟. شكرا لمعاونتكم.

 

 
 
٠٢/٠٦/٢٠٠٤
تاريخ
 
أبو محمد حمدان (لمزيد من المعلومات)
إجابة من
 

هذه الضفادع الصغيرة بحاجة إلى فرائس حية أيضا ويمكنك إدخال بعض النمل إلى مكان التربية (نمل صغير بني /أسود من الحدائق وهو من الأنواع الذي تتغذى عليها الأرقة "جنس حشرات عسلية") ومشاهدة إذا ما استطاعت هذه الضفادع قنصها ....

 
 
تغذية الضفادع الصغيرة

 
 
٠١/٠٦/٢٠٠٤
تاريخ
 
إجابة من
 

إنهم بحاجة أيضا إلى الحشرات الصغيرة والطريقة الأسهل هي تربية ذباب الخل، يمكن ترك فاكهة لتفسد ويقوم الذباب بوضع البيض عليها، تنمو يرقات ونحتجزها باستخدام كوب مع مراعاة مرور الهواء (نغلقها بقطعة من جورب على سبيل المثال). عندما يبدأ الذباب في الخروج من البيض نقوم بعمل ثقب أكبر في الغطاء ونضع الوعاء في مكان تربية الحيوانات مع الضفادع الصغيرة. يمكن بالطبع إعداد مكان لتغذية ذباب الخل بطريقة أفضل (استشارة مختصين في علم الوراثة الذين يستخدمون هذه الحيوانات). يوجد أيضا نوع من ذباب الخل غير المجنح وهو أكثر عملية لأنه لا يستطيع الطيران. يمكن البحث أيضا عن أرقات (جنس حشرات عسلية) على النباتات. نقطف السوق التي أغير عليها من قبل تلك الحشرات ونضعها بمكان تربية الحيوانات. يمكن أيضا استخدام صرار الليل فقط عند فقس البيض، لا يبلغ حجمه سوى ٢مم. يتميز هذا صرصور بقدرته على النمو ويتكيف حجمه تبعا لحجم الضفادع.

 
 
أدوات
© اكتشف بنفسك ٢٠١٩