أكتشف بنفسك : الصفحة الرئيسية > تبادُل > علم الأحياء > سؤال/ جواب
تغذية فرخ الضفدع (الشرغوف)
٠٣/٠٤/٢٠٠٠
تاريخ
 
سؤال من
 
صباح الخير، نحن نربي الشراغيف في حوض للأسماك في الفصل، ونود أن نعلم كيف نطعمها وكيف نؤمن نوعية جيدة من المياه في حوض السمك
 

 
 
١٤/٠٤/٢٠٠٠
تاريخ
 
Anonyme
إجابة من
 
الشراغيف حيوانات نباتية، في حين أن يرقات سمندل الماء والسمندل هي من آكلات اللحوم – أيضا الضفادع البالغة. في الطبيعية الشراغيف تبشر وتمضغ النباتات المائية بفضل أسنان صغيرة مائلة بزاوية تحد فتحة الفم. أما في حوض الأسماك، الأفضل سيكون تزويدهم بنباتات مائية حية مثل الأغصان المورقة للبركية أو خزنبل الماء (يمكن الحصول عليها لدى مربي الأسماك أو المحلات المتخصصة). بخلاف ذلك، فإن الخس (ذو صفات بيولوجية) عندما يتم غلية لمدة نصف دقيقة يكون مناسباً، ولكن يجب تفادي وضع الكثير وإلا ستتعفن الأوراق التي لم تؤكل. أيضا قد يكون نبات الحريق المغلي مناسباً، أنا لا أدرى. بالنسبة لنوعية مياه حوض السمك، يتم وضع مياه الصنبور. يجب تغيير المياه عند ظهور أقل اضطراب أو تعكير. يسبب تغيير نظام الغذاء في أثناء التحول مشاكل وذلك لأن الضفادع والعلجوم لا تتغذى إلا على الفرائس الحية والمتحركة (الحشرات – وكذلك اليرقات، العناكب، ديدان الأرض، الرخويات، الخ). العوامل المسببة لذلك تكون الحجم والحركة، الشراغيف والأفراد التي تتحول تكون عادة ضحايا للبالغات مثل أكل اللحوم أو اقتناص فصائل أخرى من البرمائيات. في الواقع، يكون من الصعب تربية البالغين من تلك الحيوانات في ظروف صناعية. إذا تمت تغذية الشراغيف جيدا ، فإن الأفراد التي تحولت يمكنها أن تصوم لفترة طويلة، خاصة إذا تم وضع حوض الأسماك في غرفة درجة حرارتها لا تتعدى ١٥ -١٨ درجة مئوية .
 
 
تغذية فرخ الضفدع (الشرغوف)

 
 
٢٧/٠٣/٢٠٠١
تاريخ
 
إجابة من
 
إن الجنين يكون ضعيفا، يجب ألا نلمسه، أو يتم ذلك بحذر شديد (باستخدام أداة خاصة، على سبيل المثال النربيج). يجب إعداد نباتات مائية حتى يلتصق عليها وإلا فأنها ستقع في قاع حوض السمك لأن جهازها العضلي مازال ضعيفا. إن أجنة الضفادع لا تملك أفواهاً ، تنمو الأعين والخياشيم الخارجية أولاً، ثم يغطي تلك الخياشيم الجلد. وتكون تلك هي اللحظة التي تبدأ فيها الشراغيف بالأكل: سلطة مطبوخة، أو طعام أسماك، بكميات صغيرة. يجب أن تكون نوعيه الماء جيدة (مياه معدنية، مياه نقية) ويتم تغييرها بانتظام.
 
 
أدوات
© اكتشف بنفسك ٢٠١٩